دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

معرض موصياد تركيا هذا العام تحت عنوان “عام الاستثمار”

معرض موصياد تركيا هذا العام تحت عنوان “عام الاستثمار” معرض موصياد إكسبو التجاري سينعقد في مركز توياب للمعارض والمؤتمرات في إسطنبول في تاريخ 2 – 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 .

 

يستضيف معرض موسياد إكسبو التجاري مختلف القطاعات الاستثمارية والتجارية، بما فيها قطاع البناء والمواد الاستهلاكية، والشركات السياحية والطبية والغذائية، والقطاعات المعدنية والكيميائية، ومعامل تصنيع السيارات، ومصانع الطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة المنسوجات وغير ذلك من الشركات والمصانع الأخرى.

 

وتأكيدًا على إعلان الموصياد أن عام 2022 سيكون عام الاستثمار،شارك رئيس جمعية موصياد لرجال الأعمال معلومات مهمة حول الفترة الجديدة لسياسات الإنتاج والاستثمار والتوظيف وأنشطة زيادة حجم الإنتاج والاستثمار التي سيتم تنظيمها على مدار العام

ما هو معرض إكسبو وماهي أهدافه؟

منذ العام 1993 تنظم موصياد دورياً كل عامين معرض إكسبو بدعم من وزارة الاقتصاد التركية، وكان المعرض الأخير قد أقيم في العام 2020 بنسخته الثامنة عشر بمشاركة الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” بالإضافة لـ 40 ألف شركة محلية وأجنبية من 24 قطاعاً اقتصادياً وزار المعرض قرابة 100 ألف زائر، عدا عن ملايين الزوار عبر منصة المعرض الخاصة على الانترنت التي تستخدم طريقة العرض الافتراضي، إلى جانب رجال أعمال من مُعظم دول العالم لاسيما من الدول العربي.

وتستعد جمعية رجال الأعمال والصناعيين المُستقلين لتنظيم النسخة التاسعة عشرة من معرض إكسبو خلال العام 2022 وتهدف لأوسع مشاركة من رجال الأعمال حول العالم بعد عودة الحياة لطبيعتها.

هدفها هو الجمع بين رجال الأعمال من كل صوب في تركيا ومن أجزاء مختلفة من العالم تحت سقف واحد ، للتحدث عن الاقتصاد العالمي والمساهمة بشكل مباشر في  صنع أهداف تركيا لعام 2023 ٫ حيث سينبض قلب التجارة الدولية بمكان يعج بالابتكارات المختلفة.