دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

مركز تزلج في تركيا مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم

التزلج في تركيا مركز تزلج بلاندوكن - أرزروم

مركز تزلج في تركيا مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم مركز بلاندوكن للتزلج هو منتجع للتزلج على الجليد على جبل بلاندوكن في مقاطعة أرزروم، شرق تركيا.

على الطريق من أرزروم، إلى القمة، يقع منتجع بلاندوكن للتزلج في قرية باش كوي الجبلية على ارتفاع 2100 متر تبلغ المسافة بين محطة الرفع و أرزروم، 4 كم.

التزلج في تركيا مركز تزلج بلاندوكن - أرزروم
التزلج في تركيا مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم

يملك مركز بلاندوكن للتزلج أطول مسار للتزلج في تركيا وذلك بسبب نوعية الثلج التي هي عبارة عن مسحوق خفيف ناعم الحبيبات وبسبب طول ممرات التزلج ، يُعرف بالاندوكن بأنه أفضل جبل في تركيا للمتزلجين المهرة.

 

المسار الأصعب يقع على الجانب الخلفي من الجبل، والمعروف باسم مسار Ejderha (وتعني “التنين” باللغة التركية) بسبب الضباب وخطر الانهيار الجليدي، يتم إغلاق مصاعد Ejderha والممرات أحيانًا.

 

للتنقل يوجد مصعد الجندول، وكذلك هناك خمسة خطوط تلفريك تخدم جميع التدرجات الـ 22 على منحدرات مختلفة على مساحة قابلة للانزلاق تبلغ 460 هكتارًا ٬ يبدأ موسم التزلج عادةً في أواخر أكتوبر، وينتهي في المناطق المرتفعة في الأسابيع الأولى من مايو.

هناك خمسة خطوط تلفريك تخدم جميع التدرجات
هناك خمسة خطوط تلفريك تخدم جميع التدرجات

 

يتم تقديم مسارات منتجع بلاندوكن للتزلج عن طريق المصاعد الهوائية (ثمانية مصاعد بأحجام مختلفة ومصعد جندول واحد) بسعة نقل إجمالية تبلغ 8100 متزلج بالساعة.

 

الإقامة متوفرة في الفنادق في منتجع التزلج وفي المدينة ٬ تتم إضاءة المسارات بحيث يكون التزلج ممكنًا عند حلول الظلام في حوالي الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي

 

عنوان مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم : 

عنوان مركز التزلج في أرزروم   اضغط هنا 

 

 

للمزيد من الأماكن السياحية في تركيا اضغط هنا