دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

مدرسة دولية في تركيا مدارس الفايز

مدرسة دولية في تركيا مدارس الفايز
تعد مدرسة الفايز الدولية أول مدرسة عربية معتمدة في تركيا وتمتلك فروعا عديدة في عدد من الولايات التركية تحت إشراف مجلس التعليم الخاص في اسطنبول

مدرسة الفايز إحدى المدارس الدولية، وهي مؤسسة تربوية تعليمية تهتم بتعليم الطلاب، تأسست مدرسة الفايز الدولية في يوليو 2015، وهي أول مدرسة عربية معتمدة في تركيا من وزارة التربية الوطنية التركية، تضم مدارس فايز الدولية طلابًا من أكثر من ثلاثين جنسية، وتضم متخصصين في كوادرها، يسهمون في تنمية القدرات التعليمية عند الطلبة، ولها نشاطات كثيرة في مختلف فروعها.

اللغة الدراسية في مدارس الفايز الدولية

تمتلك مدارس الفايز منهاجاً تعليمياً متميزاً، إذ تقوم بتدريس مناهج اللغة العربية والمناهج البريطانية (برنامج كامبريدج)، إذ تبدأ الدراسة من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، إضافة إلى مراحل برنامج كامبريدج الذي يشمل الابتدائي والثانوي 1 ، IGCSE ، AS Level & A Level، ويتم تزويد الطلاب بشهادات معتمدة من وزارة التربية الوطنية التركية ووزارة الخارجية التركية، إضافة إلى شهادة كامبريدج للطلاب الذين يدرسون وفقًا لمنهج كامبريدج البريطاني للصفوف النهائية.

المنهاج والنظام التعليمي في مدارس الفايز

تتضمن مدارس الفايز الدولية مناهج اللغة العربية والمناهج البريطانية (برنامج كامبريدج)، وتسعى إلى توفير بيئة تعليمية متوازنة من حيث وسائل التوضيح التربوي والأدوات اللازمة للطلاب لتطوير المهارات العقلية والاجتماعية والبدنية للطلاب من خلال الكفاءات المتميزة لموظفيها في جميع التخصصات وفقًا للمناهج المتاحة بالإضافة إلى غيرها من المناهج الداعمة، كما يحتاج الطلاب إلى إكمال بعض الدورات بنجاح خلال الصفوف من 9 إلى 12 من المجالات التالية: الرياضيات، العلوم، اللغة الإنكليزية، الدراسات الاجتماعية، العربية، الدراسات الإسلامية، التاريخ الإسلامي، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والفنون والموسيقى.

الابنية والبنية التحتية التي تتميز بها مدارس الفايز الدولية

تتميز مدارس الفايز الدولية ببنية تحتية متقدمة، وأثاث وملحقات ومرافق فاخرة، ففيها: 

مطاعم خاصة للطالبات (الإناث) إضافة إلى مطاعم خاصة للطلاب (الذكور) ومجهزة بأحدث الأجهزة المطبخية حسب مواصفات وزارة الصحة ووزارة التربية.

قاعة المحاضرات والمؤتمرات مجهزة بمنصة ومنظومة صوت وكاميرات لتصوير كافة النشاطات والفعاليات من قبل فريق إعلامي متخصص ومجهزة بمطعم وكافتيريا خاص للضيافة.

مسجد المدرسة، ويتسع لأكثر من خمسمئة شخص، وتقام فيه خطبة الجمعة باللغة العربية، وتكون الخطبة ذات طابع تربوي وتوجيهي من أجل تثقيف الطلاب بأمور دينهم وخلقهم.

عناوين وفروع مدارس الفايز في اسطنبول

تقع مدارس الفايز الدولية في ولايات عديدة، ففي إسطنبول تقع في منطقة باغجلار، وبيلك دوزو، وبهجة شهير، وكارتال، وتقع في العاصمة التركية أنقرة – منطقة جانكايا، كما أن لها فروعاً في بورصة ويلوا وأنطاليا.

مواعيد التسجيل في مدارس الفايز

تتوافق ترتيبات القبول في مدرسة الفايز الدولية مع التشريعات الوطنية التركية، وبالتالي، سيتم النظر في جميع الطلبات بما يتماشى مع التوجيه الحالي ولن يتم التمييز ضد أي طفل أو معاملته في القبول بشكل غير عادل، ويمكن التسجيل من خلال التواصل معنا في أي وقت.

كيفية التسجيل في مدارس الفايز الدولية

عن طريق إحضار ست صور حديثة بحجم جواز السفر، وصور ملونة لمقدم الطلب، وصورة من جواز السفر الأصلي للطالب، وصورة من تصريح إقامة ساري المفعول للطالب، وجواز السفر الأصلي للأب / الكفيل + صورة منه، وصورة من رخصة إقامة صالحة للأب، وإذا كانت تأشيرة الإقامة لا تزال قيد المعالجة، فيجب أن تظهر نسخة من جواز السفر ختم دخول الهجرة، إضافة إلى طلب خطي من الكفيل.

العنوان :

عنوان المدرسة في باغجلار – اسطنبول اضغط هنا

عنوان المدرسة في بيلك دوزو – اسطنبول اضغط هنا

عنوان المدرسة في بهجة شهير – اسطنبول اضغط هنا

عنوان المدرسة في يلوا اضغط هنا

عنوان المدرسة في كارتال اضغط هنا

عنوان المدرسة في بورصا اضغط هنا

لزيارة الموقع الرسمي اضغط هنا

أوقات العمل :

الاثنين حتى الجمعة من 9ص – 5م

يوم السبت والاحد: عطلة

للتواصل:

رقم الهاتف باغجلار : 05375716227

رقم الهاتف بيلك دوزو : 05374787852

رقم الهاتف بهجة شهير : 05523555909

رقم الهاتف كارتال : 05374787798

رقم الهاتف يلوا : 05374787798

رقم الهاتف بورصا : 05352080068

للمزيد من المدارس الدولية والعربية في تركيا اضغط هنا