دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

مركز التجارب العلمية وبيت الفضاء – إسكي شهير

مركز التجارب العلمية اسكي شهير

مركز التجارب العلمية وبيت الفضاء أنشأته بلدية إسكي شهر في حديقة سازوفا للعلوم والفنون والثقافة، وتم افتتاحه في 4 أبريل 2012، ويضم 77 أداة اختبار في فئات مختلفة مثل اختبارات الصوت واختبارات الضغط واختبارات الأرض والاختبارات البصرية واختبارات ميكانيكا التوازن ومهارة اليد والانتباه، كما أن هناك قسم مخصص للديناصورات وغرفة سينما ثلاثية الأبعاد وصور لعلماء يتحدثون مع قسم العلماء الأتراك الإسلاميين. بالإضافة إلى ذلك، يشمل المتحف منزل الفضاء الذي يتميّز بتصميم على شكل قبة كاملة بقطر داخلي يبلغ 14 متر ويتسع لـ 96 فرد.

Bilim Deney Merkezi ve Sabancı Uzay Evi
Bilim Deney Merkezi ve Sabancı Uzay Evi

في مركز Eskişehir للعلوم والتجارب ، ستتعلم أن العديد من الأدوات التي تجعل حياتك اليومية أسهل هي في الواقع نتيجة لأي عملية علمية ، ستتمكن من رؤية عمليات التطوير وتجربتها ٬ سوف تستمع إلى نبضات قلبك وتشاهد هيكلك العظمي في اندهاش ٬ أثناء ركوب الدراجات ستكون قادرًا على التحليق فوق الجسر اللامتناهي وتطير الطائرات باستخدام الطاقة الشمسية.

لمن أُنشأ المركز :

تم إنشاء مركز Eskişehir للتجارب العلمية للأطفال لقد تم إعداده للأطفال الذين يحبون العلم ولديهم فضول حول التعلم ليس فقط عن طريق القراءة ولكن أيضًا من خلال التجربة والمراقبة ٬الأطفال الذين يرغبون في استخدام جميع الأدوات التجريبية وتعلم معلومات جديدة ويمكن لكبار السن الذين لديهم فضول مثلهم زيارة المركز أيضاً

 

للتواصل عبر الهاتف : 4448236

العنوان  اضغط هنا

الموقع الرسمي لمركز التجارب العلمية وبيت الفضاء : اضغط هنا 

لمزيد من الأماكن السياحية اضغط هنا