دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

قصر في اسطنبول قصر بيلاربيي

Beylerbeyi Palace

 

قصر في اسطنبول قصر بيلاربيي هو من أشهر قصور اسطنبول التركية صمم بطراز إمبراطوري على ضفاف البوسفور حيث يقع في منطقة اسكودار في الطرف الاسيوي من اسطنبول

 

يظهر التصميم الداخلي للقصر الذي يجمع بين الطرازين الغربي والشرقي ، بعض خصائص البيوت التركية التقليدية. القصر المكون من ثلاثة طوابق ، بما في ذلك الطابق السفلي ، يحتوي على 24 غرفة و 6 قاعات.

أرضيات القصر مغطاة بحصائر من القش من مصر ٬سجاد هيرك التركي ، ثريات كريستال باكارات فرنسية ؛ الساعات الإنجليزية والفرنسية والتركية المصنوعة في حوض بناء السفن في القرن الذهبي (القرن الذهبي) في اسطنبول ؛ تزين مزهريات يلدز الخزفية الصينية واليابانية والفرنسية والألمانية والتركية غرف وقاعات القصر.

استخدام قصر Beylerbeyi كمنزل صيفي ودار ضيافة حكومي ٬ استقبل فيه العديد من الضيوف في القصر مثل فرانز جوزيف ، إمبراطور النمسا-المجر (1869) ؛ أوجيني ، إمبراطورة فرنسا (1869) ؛ نيكولا ، ملك الجبل الأسود (1874) والإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني.

كما أمضى السلطان عبد الحميد الثاني ، بعد خلعه من العرش ، سنواته الست الأخيرة في قصر بيلربي وتوفي هناك عام 1918.

كان القصر ايضًا مقر استضافة السلاطين اعيد تجديد القصر عام 1909 في عهد السلطان عبد الحميد من قبل المهندس المعماري فيدات تك ٬ أما الآن هو متحف للزائرين يفتح أبوابه يوميًا  ما عدا يوم الاثنين ، لو كنت من محبي الطراز المعماري العثماني ذات الملامح الأوربية لا بد لك من الذهاب  لمشاهدة هذا القصر الفخم.

 

 

لزيارة الموقع الالكتروني اضغط هنا

 

أوقات زيارة القصر : 

لزيارة القصر يفتح القصر أبوابه من الساعة ال 9 صباحاً حتى الساعة ال 7 مساءً

يوم الاثنين عطلة 

عنوان قصر بيلاربيي : 

عنوان القصر في اسطنبول اضغط هنا 

 

 

للمزيد من الأماكن السياحية في تركيا اضغط هنا