دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

حمام تركي في اسطنبول حمام جمبرلي طاش

Çemberlitaş Hamamı

حمام تركي في اسطنبول حمام جمبرلي طاش Çemberlitaş Hamamı بُني هذا الحمام بأمر من قبل نوربانو سلطان زوجة السلطان سليم الثاني وأم السلطان مراد الثالث في منطقة توباشي من أوسكودار.

وهذا الحمام من تصميم معمار سنان على قول كتاب تحفة المعمارين ويفهم من  الكتاب بأنه قد تم بناؤه في سنة 992/1584.

 

 

في حمام تشمبرليتاش ستعيش تجربة تراثية فريدة، فعند دخولك حمام Çemberlitaş ستعرض عليك خيارات الخدمة المتاحة لتختار ما يناسبك، حيث يمكنك الاختيار ما بين الخدمة الذاتية والخدمة التقليدية، بالاضافة إلى خدمات التدليك المتنوعة.

حمام تركي في اسطنبول حمام جمبرلي طاش Çemberlitaş Hamamı
حمام تركي في اسطنبول حمام جمبرلي طاش Çemberlitaş Hamamı

الخدمات التي يقدمها الحمام التركي :

اذا قررت الاستحمام في حمام جمبرلي طاش احدى الحمامات الاكثر اصالة في العالم , سوف يستقبلك الموظفون من عند مدخل الحمام  وبعد أن تقرر الخدمات التي ترغب بها تستلم الوصل وتتجه الى غرفة تبديل الملابس.

وفي غرفة التبديل تقوم بنزع ملابسك ولبس (البشتمال) رداء الحمام, وتضع أغراضك في الدولاب وتقفله وتحتفظ بمفتاح الدولاب وتتجه الى القسم الثاني حيث توجد المنصة الدائرية من الرخام.

المنصة الدائرية الرخامية والتعرق:

يسمى المكان الذي يتوسطه منصة دائرية مصنوعة من الرخام ويحيط بالمنصة زوايا وخلوات تتمكن من الاستحمام بها  نوصيك ان تجلس على المنصة الرخامية لفترة من الوقت وتتعرق, حيث ان هذه اللحظات هي الهوية البارزة للحمام التركي ٫ إن الضوء النافذ من القبة الاستثنائية للحمام وبخار الحمام يجعلانك تتعرق وتفتح كل مسامة من مسامات جلدك لتكون جاهزة لاستقبال الماء وتستعد للغسل.

استحمام ذاتي الخدمة:

حرارة وبعد ذلك تتجه الى احدى الزوايا وتليَف جسمك بالليفة بنفسك ان شئت وتغتسل بسلطانيات نحاسية خاصة بالحمامات وصابون برائحة المسك

حمام السلطان بالرغوة والليفة:

اذا كنت تريد ان تستحم كالسلاطين وتستمتع بمتعة الغسل في حمام جمبرلي طاش القائم منذ قرون, بعد التعرق ارمي نفسك بين ايدي الغاسلين الماهرين التابعين الى الحمام.
سوف يقومون بتدليكك وغسلك بالليفة  لمدة 15 دقيقة, لكي تتنفس كل مسام من مسامات جلدك, ولكي تزداد سرعة دوران الدم في جسدك, وتتخلص من الجلد الميت وتجدد وتنتعش.
بعد الانتهاء من التدليك والتلييف استمتع بالماء النقي واسمح لمسؤول الغسل ان يغسلك في إحدى زوايا الحمام.

التدليك بالزيوت المعطرة:

بفضل هذا النوع من التدليك الخاص بحمام جمبرلي طاش تستعمل الزيوت المستخلصة من النباتات لتساعد على المعافاة والراحة والاسترخاء حيث تتخلص تماما ً من الارهاق والضغط تساعد الروائح المنعشة على استرخاء جسمك .

الطريقة الهندية في تدليك الرأس:

توجد هذه الطريقة منذ قرون وهي خدمة مميزة جدا ً يقدمها حمام جمبرلي طاش التدليك الذي يستغرق 30 دقيقة سوف تتخلص من الآلآم والأوجاع في منطقة الرقبة والظهر, كذلك تتخلص من الضغط والصداع المسبب للإرهاق.

قناع الطين:

يساعد قناع الطين السحري على تخلص بشرة الوجه والرقبة من الأوساخ و الزيوت الزائدة وتعديل توازن الرطوبة وفتح وتنظيف المسامات المغلقة وشد الجلد.

السوشل ميديا الخاصة بحمام جمبرلي طاش :

الصفحة الرسمية  للحمام على الفيس بوك اضغط هنا 

موقع الويب الرسمي الخاص بالحمام  اضغط هنا 

للتواصل مع حمام جمبرلي طاش :

Telefon: (0212) 522 79 74
[email protected]

ساعات العمل : 

من الساعة  07:30 صباحا حتى الساعة 12:00 مساءً

 

 

االعنوان :

عنوان الحمام في اسطنبول الفاتح اضغط هنا

 

للمزيد من الأماكن السياحية في تركيا اضغط هنا