دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة قادر هاس

Kadir Has Üniversitesi

جامعة في اسطنبول جامعة قادر هاس

سنة التأسيس: 1997

الترتيب المحلي: 36

الترتيب العالمي: 2500

 

معلومات عن جامعة قادر هاس:

تعد جامعة قادر هاس الخاصة من الجامعات المميزة في تركيا، فقد تأسست سنة 1997م، في إسطنبول الأوروبية، من قبل المهندس الراحل عبد القادر هاس، بناء على رؤيته الطموحة في تحقيق الازدهار العلمي، إذ قال: سأعمل جاهداً لتكون الأفضل. وبهذا الشعار، انطلقت الجامعة في تحقيق الأهداف، في التعليم والتنمية والازدهار، من خلال البحث المبتكر والتعليم الأكاديمي وإيجاد بيئة تعليم متطورة، في البحوث والمناقشة وتدريس مختلف التخصصات بأسلوب قائم على أسس متميزة ومبتكرة، كما تقدم الجامعة المنح الدراسية للطلاب الذين يحققون مستوًى دراسياً مرتفعاً، كما أن الجامعة عضو بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

ترتيب جامعة قادر هاس عالمياً:

تعد جامعة قادر هاس من أفضل الجامعات التركية، وتقترب لتكون من أفضل ثلاثة آلاف جامعة على المستوى العالمي، إذ جاء ترتيبها في المرتبة 2500 لسنة 2021

ترتيب جامعة قادر هاس محلياً:

تواصل جامعة قادر هاس تعزيز موقعها المحلي عبر تطوير مناهجها التعليمية كما بيّنتْ في بنود أهدافها الرئيسة، لتحل في المرتبة 36 على مستوى الجمهورية التركية، وهي بهذا، تُعد من أفضل خمسين جامعة تركية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة قادر هاس:

حازت جامعة قادر هاس على العديد من الاعترافات العالمية في أكثر دول العالم، وكذلك حازت على الاعترافات من قبل الاتحاد الأوروبي، وعدد من الدول العربية، وعلى رأس هذه الدول: العراق ومصر وليبيا وفلسطين والأردن.

 

مميزات جامعة قادر هاس:

كغيرها من الجامعات المتميزة في تركيا، فإنَّ لجامعة قادر هاس ما يميزها عن قرائنها من الجامعات الخاصة بشهادة طلاب الجامعة، ومن ذلك:

تتميز جامعة قادر هاس بعقد شراكات مع عدة جامعات بريطانية وأمريكية، مما يوفر فرصاً رائعة للطلاب في المشاركة في برامج التبادل الطلابي.

جهّزت الجامعة قاعاتها الدراسية بأحدث التقنيات، كما أن التدريس في تخصصاتها يعتمد على أفضل الطرق الحديثة القائمة على التدريب العملي، وعلى يد كوادر عالمية.

تتميز الجامعة بتقديم منحٍ دراسية لطلابها الذين يحققون معدلاً مرتفعاً.

كما أنها تعمل على تحديث مناهج تخصصاتها كل سنة، بما يتماشى مع التطورات البحثية العالمية، وتزوّد مراكزها وقاعاتها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتقدمة.

تتمسك الجامعة بالمعايير الدولية للجودة، مع الحفاظ على الرسوم الدراسية في مستويات معتدلة.

تسعى الجامعة جاهدةً للحفاظ على أعداد الطلبة في مجموعات صغيرة لتدريس أفضل.

تختار الجامعة أعضاء هيئة التدريس لديها من جامعات مرموقة دوليًا وتشجعهم على تحديث مجالات خبرتهم.

تستخدم الجامعة اللغة الإنكليزية في لغة التدريس إلى جانب اللغة التركية في بعض التخصصات.

تحتوي الجامعة على مختلف النوادي الطلابية، مثل نادي الفنون والثقافة، ونادي الشطرنج، ونادي الموسيقا، ونادي الاقتصاد، ونادي الأعمال الهندسية، ونادي البيئة، ونادي الاتحاد الأوروبي، ونادي حقوق الإنسان والديمقراطية، ونادي رواد الأعمال، ونادي التصوير، ونادي السينما، ونادي أمن تكنولوجيا المعلومات، ونادي العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

الكليات :

 

متطلبات التسجيل:

 يتطلب التسجيل في جامعة قادر هاس بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة مترجمة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، وإيصال سداد رسوم قيمة التسجيل.

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة قادر هاس:

تضم جامعة قادر هاس كثيراً من التخصصات المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى؛ تبعاً للبرنامج الدراسي بين البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة قادر هاس:

تخصصات جامعة قادر هاس

صور جامعة قادر هاس :

جامعة قدرهاس

الدراسة في تركيا

جامعات تركيا الخاصة

جامعة قادر هاس في اسطنبول

جامعة قدير هاس

جامعة قادر هاس

ملاحظات:

  • اذا كان الطالب معدله في الثانوية بين 65% الى 75% يمكن بشكل استثنائي طلب منحة 50% على اقساط تخصصات البكالوريوس.

  • يغلق باب القبول في هذه الجامعة بشكل مبكر يوم 17 من شهر آب/ اغسطس.

  • يشترط شهادة GRE او GMAT للقبول في برامج الماجستير والدكتوراه.

  • للحفاظ على المنحة الدراسية التي يحصل عليها الطالب مطلوب أن لايقل معدله في نهاية كل عام دراسي عن معدل GPA 1.8 على الأقل.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة قادر هاس الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة قادر هاس؟

تقع جامعة قادر هاس في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، والحرم الرئيس لها يقع في قلب منطقة السلطان أحمد على مفترق طرقِ المدينة القديمة والجديدة، وعلى بعد دقائق قليلة من ساحة السلطان أحمد التاريخية، ولها مواقع أخرى مثل حرم سليم باشا.

للعنوان اضغط هنا 

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا