دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة في تركيا جامعة اوزيجين

Özyeğin Üniversitesi

جامعة في تركيا جامعة اوزيجين

سنة التأسيس: 2007

عدد المعاهد: 11

الترتيب المحلي: 55

الترتيب العالمي: 3259

 

معلومات عن جامعة اوزيجين:

تأسست جامعة اوزيجين في الثامن عشر من أيار سنة 2007م، من قبل رجل الأعمال حسين أوزيين، أشهر العائلات وأغناها في تركيا؛ لتكون من أعرق الجامعات الخاصة في تركيا، بجودة أبحاثها ودراساتها التي من شأنها أن تُسهم في التنمية الاجتماعية للمجتمعات كافة، وتعتمد الجامعة في برامجها التعليمية على النهج الأكاديمي العصري، المتوافق مع احتياجات التنمية الدولية في مختلف القطاعات والمجالات.

ترتيب جامعة اوزيجين عالمياً:

تعد جامعة اوزيجين من الجامعات التركية ذات التصنيف المتقدم، فهي من أفضل أربعة آلاف جامعة على المستوى العالم؛ إذ جاء ترتيبها في المرتبة 3259 لسنة 2021.

ترتيب جامعة اوزيجين محلياً:

ما زالت جامعة اوزيجين تحل ضمن أفضل ستين جامعة تركية من أصل مئتي جامعة، وقد جاءت في المرتبة 55 على مستوى الجمهورية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة اوزيجين:

تتميز جامعة اوزيجين بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقدها مع العديد من الجامعات في مختلف دول العالم، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها مصر ولبنان واليمن.

مميزات جامعة اوزيجين:

تضم جامعة اوزيجين مراكز عديدة للبحث العلمي والمختبرات، كما أنها تنفق نحو عشرة ملايين ليرة سنوياً على مجال البحث العلمي والمعامل.

تحتوي الجامعة على قاعات مجهزة بأحدث الوسائل العصرية، ولديها مركز رياضي مقام على مساحة شاسعة.

تمتلك الجامعة أضخم مكتبة تلبي احتياجات الطلاب في التخصصات كافة.

تعد اللغة الإنكليزية اللغة الأساسية في الجامعة إلى جانب التركية، وتضم كادراً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس، ومنهم وافدون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

تتميز الجامعة باحتوائها على تخصص تدريب الطيران، وتبلغ مدة دراسة ذلك التخصص أربع سنوات، ويحتاج الطالب للالتحاق به إلى كشف طبي من الدرجة الأولى، خاص بالطيارين.

فازت بجائزة أفضل جامعة لرضا الطلاب الكلي عن جامعاتهم لثلاثة أعوام متتالية.

تعقد الجامعة مؤتمرات لشركات عالمية مع الطلاب أثناء دراستهم لتدريبهم عملياً وتأهيلهم لفرص العمل المناسبة لكل التخصصات في الجامعة.

تمتلك الجامعة أول حرم جامعي حاصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي.

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة اوزيجين بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، وشهادة كفاءة للغة الإنكليزية إن توفرت.

الكليات :

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة اوزيجين

تضم جامعة اوزيجين تخصصات متنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك فإن رسوم الدراسة تختلف بين كلية وأخرى؛ وإليكم قائمة التخصصات في جامعة اوزيجين:

صور جامعة اوزيجين:

جامعة اوزيجين

جامعة اوزيجين الخاصة

جامعة اوزيجين الخاصة في إسطنبول

جامعات تركيا الخاصة

ملاحظات:
يضاف على رسوم الطيران المدني مبلغ 54 ألف يورو تدفع على 3 دفعات في الفصل 4-6-8 رسو التدريب مع شركة الطيران Turkish Airlines

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة اوزيجين الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة اوزيجين؟

تقع جامعة اوزيجين في مدينة إسطنبول الآسيوية، ويقع الحرم الجامعي لها في شارع الغابات بمنطقة نيشان تبه، ويشتهر باسم الحرم الجامعي الأخضر الممتد على مساحة تقدر بـمئتين وثمانين ألف متر مربع من المساحات الخضراء، فهي بهذا من أوائل الجامعات التركية التي تحصل على شهادة أفضل حرم جامعي، كما أن لديها فروعاً أخرى في المدينة.

للعنوان اضغط هنا 

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا