دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة في تركيا جامعة اتيليم

Atılım Üniversitesi

جامعة في تركيا جامعة اتيليم

سنة التأسيس: 1997

عدد المعاهد: 12

الترتيب المحلي: 60

الترتيب العالمي: 3317

 

معلومات عن جامعة اتيليم:

تعد جامعة اتيليم من الجامعات الخاصة في تركيا، وقد تأسست سنة 1997م، لغاية توفير التعليم الأكاديمي المتطور بالمعايير العصرية الحديثة، وما زالت تسير وفق خططها لتحقيق هذه الغاية عبر سلسة من الفعاليات الممنهجة في البرامج والبحوث، وقد حصلت الجامعة على المركز الرابع بين أفضل الجامعات التركية في تصنيف تايمز للتعليم العالي، والمركز الثاني بين الجامعات التركية المشاركة في أبحاث العلوم الفيزيائية، وتقدم برامجها التخصصية في كليات عديدة، بأكثر من خمسين برنامجاً للمراحل المختلفة.

ترتيب جامعة اتيليم عالمياً:

تعد جامعة اتيليم من الجامعات التركية العريقة، إذ حازت على مراكز متقدمة على المستوى العالمي، وقد جاء ترتيبها في المرتبة 3317 لسنة 2021، ضمن أفضل أربعة آلاف جامعة عالمية.

ترتيب جامعة اتيليم محلياً:

جامعة اتيليم من الجامعات العصرية في تركيا، وتحل ضمن أفضل الجامعات على المستوى المحلي، وقد جاءت في المرتبة 60 على مستوى الجمهورية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة اتيليم:

تحظى جامعة اتيليم بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول العالم، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها لبنان ومصر واليمن وقطر وفلسطين والأردن وسوريا.

مميزات جامعة اتيليم:

تمتاز الجامعة بمساحتها الخضراء الكبيرة ذات الأجواء الطبيعية التي تسهم في صقل الأجواء النفسية وتهيئتها للطلاب.

تضم الجامعة كثيراً من التخصصات في الكليات والمعاهد وبرامج الدراسات العليا، إضافة إلى مدارس تعليم اللغات وعلوم الطيران.

تضم الجامعة مجموعة من المباني التي تضم المختبرات وقاعات المؤتمرات، إضافة الى ملاعب السلة والطائرة والتنس، وحمام سباحة إلى جانب الصالة الرياضية.

للجامعة شراكات مع العديد من جامعات دول العالم من خلال برنامج التبادل الطلابي.

تتبنى جامعة اتيليم ثقافة بحثية متطورة؛ إذ تشجع جهود البحث العلمي للأفراد والمجموعات وأعضاء هيئة التدريس، وتقدم برامجها باللغة الإنكليزية إلى جانب اللغة التركية.

توفر الجامعة دعماً حقيقياً للباحثين في التطبيق العملي، إذ تقدم القروض والمنح؛ وذلك لتطوير المشاريع وتخطيطها وتنفيذها.

تمتلك الجامعة أكثر من مئة وخمسين مختبراً للأبحاث العلمية مفتوحة للطلاب والأكاديميين لأغراض البحث والتدريب.

تُخضِعُ الجامعةُ طلابَها الراغبين في دراسة تخصص التدريب على الطيران الاحترافي إلى اختبار بأحد المستشفيات التركية الذي تحدده الجامعة.

 

متطلبات التسجيل :

يتطلب التسجيل في جامعة اتيليم بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، ونسخة مترجمة للإنكليزية أو التركية، وبيان درجات الثانوية العامة، مع نسخة مترجمة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، واليوس مطلوب للدخول إليها.

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة اتيليم :

تضم جامعة اتيليم تخصصات متنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، إلا أنها منخفضة مقارنة بغيرها من الجامعات الخاصة، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة اتيليم:

اسعار جامعة اتيليم

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة اتيليم الخاصة في انقرة والتعرف عليها.

أين تقع جامعة اتيليم  ؟

تقع جامعة اتيليم في ولاية انقرة 

العنوان اضغط هنا

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا