دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة أوكان

Okan Üniversitesi

جامعة في اسطنبول جامعة أوكان

سنة التأسيس: 1999

عدد المعاهد: 16

الترتيب المحلي: 82

الترتيب العالمي: 4255

معلومات عن جامعة أوكان:

تعد جامعة إسطنبول أوكان من الجامعات المتطورة في تركيا، وقد تأسست سنة 1999م من قبل مؤسسة أوكان للثقافة والتعليم؛ لغاية دعم الطلاب ليصيروا متميزين في المجالات المختلفة التي تغني الحياة العصرية وتُطوّر فيها، وتتمثل رؤيتها في أن تكون جامعةً عالميةً متقدمةً، تُسهم في تطوير المجتمع بأعلى المعايير.

الدول المعترفة بشهادة جامعة أوكان:

تحظى جامعة أوكان بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول أوروبا، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها لبنان ومصر واليمن والأردن وليبيا وسوريا والعراق وفلسطين.

ترتيب جامعة أوكان عالمياً:

تعد جامعة أوكان من الجامعات التركية العريقة، وما زالت ببرامجها وخططها التعليمية تنحو نحو التقدم على المستوى العالمي، وقد جاء ترتيبها في المرتبة 4255 لسنة 2021، ضمن أفضل خمسة آلاف جامعة عالمية.

ترتيب جامعة أوكان محلياً:

تعد جامعة اسطنبول اوكان من الجامعات التي تسعى إلى إحراز مراكز متقدمة على الصعيد المحلي، وقد جاءت في المرتبة 82 على مستوى الجمهورية.

مميزات جامعة أوكان:

تتميز جامعة إسطنبول اوكان بأنها منضوية في برنامج التبادل الطلابي الذي يمكن الطلاب من الدراسة في بعض فصول تخصصاتهم في أرقى الجامعات العالمية.

تتميز الجامعة بجودة دراسة الطب البشري فيها، حيث يمكن دراسة التخصص باللغة الإنكليزية، إضافة إلى امتلاكها مستشفى خاصاً لتدريب الطلاب في سنوات الدراسة.

تجمع جامعة اوكان في برامجها بين النظرية والتطبيق، ولاسيما في المجالات الطبية والطيران المدني، إذ لها تعاقدات مع شركات طيران محلية.

اللغة الأم للدراسة بالجامعة هي الإنكليزية، كما أنها تضم إلى جانب الإنكليزية لغات أخرى تعزز عمليات التعليم لطلبتها، ومنها التركية والروسية والعربية والصينية.

تضم جامعة اوكان مراكز متطورة للأبحاث، ومنها مركز أبحاث الاتحاد الأوروبي، ومركز أبحاث الحاسوب والتطبيق، ومركز الأبحاث والدراسات الثقافية، ومركز محمد يونس الدولي.

للجامعة مراكز ومعاهد تدريب عصرية، ومنها معهد كونفوشيوس؛ إذ يتدرب فيه طلاب قسم الترجمة، وهناك مركز فنون الطهي، ومركز التعلم والبحث التطبيقي، ومركز التعليم المستمر مدى الحياة، ومراكز اللغات الأجنبية.

كما أن الجامعة تمتلك مطاعمَ متنوعةً ومقاهيَ مختلفةً، وتُقيم النشاطات والفعاليات الطلابية عبر أندية كثيرة، إضافة لما تتميز به من تأمين سكن طلابي فاخر.

متطلبات التسجيل:

 يتطلب التسجيل في جامعة أوكان بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، أما بالنسبة للطلاب الراغبين بالاستكمال فيجب توفر نسخة عن كشف الدرجات إضافة لصورة عن الشهادة الثانوية.

 

الكليات :

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة أوكان :

تضم جامعة أوكان تخصصات متنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة أوكان:

تخصصات جامعة اوكان

صور جامعة أوكان:

جامعة إسطنبول أوكان

جامعة أوكان الخاصة

جامعة اوكان الخاصة في إسطنبول

جامعة اوكان في اسطنبول

جامعة أكان في إسطنبول

جامعات تركيا الخاصة

الدراسة في تركيا

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة أوكان

ملاحظات:

  • يتم اضافة 3500$ على الاقساط الدراسية ( تشمل السكن الطلابي بالاضافة الى 3 وجبات باليوم ).
  • قسط طلاب الاستكمال هو 3900$ عدا التخصصات الطبية + الطيران المدني.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة أوكان الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة أوكان؟

تقع جامعة أوكان في ولاية اسطنبول

للعنوان اضغط هنا

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا