دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة آلتن باش

Altınbaş Üniversitesi

جامعة في اسطنبول جامعة آلتن باش

سنة التأسيس: 2008

عدد المعاهد: 14

الترتيب المحلي: 105

الترتيب العالمي: 5127

معلومات عن جامعة التن باش:

تعد جامعة التن باش الخاصة من الجامعات الحديثة في تركيا، فقد تأسست سنة 2008م، واستقبلت طلابها عام 2011، وقد حملت الجامعةُ اسمَ جامعة إسطنبول كمربورجاز في بداية الأمر، ومن ثم تغيَّر اسمُها إلى جامعة التن باش في عام 2017 من قبل مؤسسة محمد التن باش للتعليم والثقافة، وما زالت إدارةُ الجامعة تسعى إلى إحراز مراكز متقدمة على الصعيدين المحلي والعالمي، من خلال برامجها المميزة في التخصصات التي من شأنها جعل الشباب قدوة لمجتمعاتهم، عبر الاستثمار الأمثل لجهودهم في البحث العلمي والتكنولوجي.

الدول المعترفة بشهادة جامعة التن باش:

إن جامعة التن باش حائزة على العديد من الاعترافات العالمية في أكثر دول العالم، وكذلك حازت على الاعترافات من قبل الاتحاد الأوروبي، كما أنها نالت الاعتراف من عدة دول عربية، وعلى رأس هذه الدول العراق ومصر وفلسطين والأردن.

ترتيب جامعة التن باش عالمياً:

رغم حداثة جامعة التن باش إلا أنها حلّت في الرتبة 5127 عالمياً، متفوقة على مئات الجامعات التي استُحدِثت قبلها، وما زالت الجامعة بفضل طاقمها الأكاديمي القوي الذي يضيف قيمة مهمة إلى المعرفة العالمية، ورؤيتها الريادية المبتكرة فإنها تسعى لتكون من أفضل خمسمئة جامعة على المدى القريب.

ترتيب جامعة التن باش محلياً:

تواصل جامعة Altınbaş تعزيز موقعها المحلي بالاهتمام بآليات التحديث المستمرة في التعليم والتكنولوجيا، لتحل في الترتيب 105 محلياً لعام 2021، مما يجعلها في موقع متميز بين أفضل مئة جامعة تركية.

مميزات جامعة التن باش:

كغيرها من الجامعات المتميزة في تركيا، فإنَّ لجامعة التن باش بصمتَها في تفردها، ومن ذلك:

أنها من الجامعات التركية الحائزة على اعتمادات من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية، رغم حداثة سنها وجديد نشأتها.

اكتسبت الجامعة شهرة ملموسة في المجالات الطبية والهندسية والإدارية المختلفة، فلدى جامعة التن باش العديد من الكليات، منها كليات المجموعة الطبية التي تحتوي على تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة.

ومما يميز جامعة التن باش اهتمامها بالحرية الفكرية لكوادرها وطلابها، مما يعزز فكرة النهوض بجيل يمتلك ثقة كبيرة بنفسه، ليكون قادراً على التفاعل والاندماج المؤثر في محيطه الاجتماعي.

تعتمد جامعة التن باش في تقديم برامجها التخصصية على اللغتين التركية والإنكليزية؛ ابتغاء تعزيز جوانب التواصل مع طلبة العالم.

إضافة إلى تميز جامعة التن باش بشراكاتها مع عدة دول أوروبية فإنها منضوية كذلك في برامج التبادل الطلابي بين الجامعات على مستوى العالم، الذي يتيح لطلاب الجامعة دراسة سنة بإحدى الدول الأوروبية.

تتيح جامعة التن باش لطلابها دراسة تخصصين في وقت واحد major double بدون تكلفة إضافية.

للطلاب المتخصصين في الحقوق (قانون ألماني) فإن الدراسة تكون عامين بجامعة التن باش، وعامين بـجامعة Cologne الألمانية.

تقيم الجامعة ندوات أسبوعية لكبار المتخصصين والخبراء للحديث عن أحدث التطورات في المجالات الاقتصادية والعلاقات الدولية وغيرها.

تتميز الجامعة بسكنها الطلابي الفاخر، الذي يوفر للطالب المطابخ والمرافق الخدمية كغسيل الملابس، وغرف مشاهدة التلفاز، وغرف الحواسيب، والمطالعة، والكافتيريا، وغرف الضيوف.

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة التن باش بعض الأوراق، وهي: صورة عن جواز السفر ساري المفعول، وصور شخصية، وصورة عن شهادة الثانوية مترجمة للتركية، وصورة عن كشف الدرجات إن وُجِد، كما أن شهادة اليوس أو السات ليست شرطاً للتسجيل.

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة التن باش:

تضم جامعة التن باش كثيراً من التخصصات المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى؛ تبعاً للبرنامج الدراسي بين البكالوريوس والمعاهد والماجستير والدكتوراه، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة التن باش:

رسوم جامعة التن باش

الكليات :

صور جامعة التن باش :

جامعة آلتن باش

 

جامعة التنباش الخاصة في اسطنبول

جامعة ألتن باش في اسطنبول

جامعة ألتن باش في اسطنبول

جامعة كمربورغاز

جامعات تركيا الخاصة

ملاحظات:
قسط سنة اللغة الانكليزية للتخصصات الطبية نفس القسط الجامعي السنوي.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة آلتن باش الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة التن باش ؟

تقع جامعةفي ولاية اسطنبول

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا