دليل العرب في تركيا | Turkey Guides
كل ما يحتاجه العرب للسياحة والإقامة والتجارة في تركيا

جامعة حسن كاليونجو HKÜ

جامعة حسن كاليونجو HKÜ هي جامعة خاصة تم تأسيسها في عام 2008 في مدينة غازي عنتاب Gaziantep بتركيا، وبدأت الجامعة أول عام دراسي لها وقبول أول دفعة من الطلاب في العام الدراسي 2009 – 2010 .

تتميز جامعة HKÜ انها جامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي التركية ، حيث تم تصنيف الجامعة بالمركز الـ 108 على مستوى الجامعات في تركيا والمركز الـ 6307 على مستوى الجامعات العالمية .

تم إنشاء جامعة حسن كاليونجو والتي كان يُطلق عليها قديمًا ” غازي ” بحرم جامعي ضخم على مساحة بلغت 400 ألف متر مربع، كما احتوت على البناءات الحديثة المجهزة بأحدث أنواع التكنولوجيا مثل قاعات المحاضرات ومراكز الثقافة والمؤتمرات، كما تضم الكافيهات والمطاعم واماكن بيع الكتب وطباعة الاوراق واماكن لاستراحة الطلاب، وكذلك تقدم الجامعة الأنشطة الرياضية والاجتماعية كالنوادي ومراكز اللياقة البدنية والملاعب الرياضية .

تضم الجامعة 7 كليات ومدرسة مهنية عليا و مدرسة عليا و25 قسم تُدرس المواد بهم باللغتين الانجليزية والتركية، وتوفر جامعة حسن كاليونجو العديد من الفرص للطلاب للاطلاع على الثقافات المختلفة والخبرات العالية والتخرج من الجامعة بأعلى مستوى من الإبداع في المجال العلمي والأكاديمي ، و اختبار اليوس YÖS غير مطلوب للالتحاق بالجامعة .

 

لزيارة الموقع الالكتروني اضغط هنا

لزيارة عنوان الجامعة اضغط هنا

للتواصل على الهاتف 03422118080