Site icon دليل العرب في تركيا

نصب الأمة التذكاري – إسكي شهير

نصب أولوس التذكاري

نصب أولوس التذكاري

 نصب الأمة التذكاري تم افتتاح النصب في مدينة إسكي شهر في ميدان الأمة، وهو واحد من أكبر النٌصب التذكارية بل وأجملها في البلاد 

 

معلومات عن نصب الأمة :

 

تاريخ البدء في نصب الأمة : 2018
تاريخ الانتهاء : 9 مارس 2019
المصمم المعماري الذي صممه : افشين اسفندياري

وهو نصب تم بناؤه من قبل بلدية إسكيشهير تم افتتاحه من قبل يلماز بويوكيرشين في 9 مارس 2019 ٬ تم تسمية الساحة التي يقع فيها النصب التذكاري بميدان أولوس وفقًا للقرار المتخذ في اجتماع مجلس مدينة فبراير 2021.

هيكل نصب الأمة التذكاري : 
في الجزء العلوي من النصب التذكاري للإشارة إلى القيم المشتركة للأمة والنضال من أجل الاستقلال ، يوجد تمثال لأتاتورك. في المستوى الأدنى ، هناك شخصيات إغاثة تعبر عن تركيا الحديثة بأنشطتها في مجالات مثل التعليم والعلوم والتكنولوجيا بعد الجمهورية ، وحرب الاستقلال التركية في المستوى الأول. في الطابق الأرضي من النصب التذكاري ، توجد تماثيل لكبار السن الأتراك على الخيول التي تواجه الجوانب الأربعة ، والتي تمثل فترة ما قبل الجمهورية.

 

في المستوى التالي ، بعد الشخصيات التي تمثل فترة ما قبل الجمهورية ، والنضال من أجل التحرير ، والشخصيات التي تمثل التعليم والصناعة والتكنولوجيا والفن والعلوم ، وهي منجزات الجمهورية ، وفترة مع أتاتورك الذي قاد تمت محاولة شرح تشكيل الجمهورية التركية الحديثة على هذه الأسس.

العنوان  اضغط هنا

لمزيد من الأماكن السياحية اضغط هنا 

Exit mobile version