Site icon دليل العرب في تركيا

المتحف الشمعي إسكي شهير

المتحف الشمعي تم إنشاءه متحف يلماز بويوكيرشن الشمعي على يد عمدة بلدية إسكي شهر الدكتور يلماز بويوكيرشن (Yilmaz Büyükerşen)، ويضم مجموعة من التماثيل الشمعية لشخصيات تاريخية و200 تمثال لشخصيات مشهورة محلياً وعالمياً، كما تُعرض فيه منحوتات أتاتورك التي تعكس فترات مختلفة من تاريخ تركيا وعائلة أتاتورك، بالإضافة إلى رجال الدولة المحليين والأجانب والفنانين والإعلاميين والرياضيين، ويمكن للزوار التقاط صور تذكارية مميزة مع منحوتات الشمع على يد فريق التصوير المحترف، ويشمل المتحف أيضاً قسماً تاريخياً يعرض تاريخ إسكي شهير وتركيا.

المتحف الشمعي اسكي شهير
المتحف الشمعي اسكي شهير
المتحف الشمعي اسكي شهير

 

عن المجسمات الشمعية :

يعتبر شمع العسل مادة مناسبة جدًا لعمل منحوتات تبدو حية ٬ كان أول متحف لمنحوتات الشمع هو متحف مدام توسو ، الذي تم افتتاحه في لندن عام 1835.
سرعان ما أصبح متحف مدام توسو مشهورًا بعد أن أظهر مدى نجاح تماثيل الشمع في مساعدة الزوار على التواصل مع التاريخ والشخصيات الشعبية ٬ تم افتتاح متاحف لمنحوتات الشمع في أجزاء كثيرة من العالم.

تم افتتاح متحف Yılmaz Büyükerşen لمنحوتات الشمع ، وهو الأول من نوعه في تركيا ، في عام 2013 بمنحوتات صنعها Yılmaz Büyükerşen بنفسه على مر السنين.

قبل تماثيل الشمع المعروضة في هذا المتحف ، قام يلماز بويوكيرشين أيضًا بصنع تماثيل أتاتورك الشمعية المعروضة في أنيتكابير ، سامسون ، إنيبولو ، إزمير ، أكاديميات الحرب والأكاديمية البحرية.

 

ساعات العمل : يوميًا  10ص – 5م

لزيارة الموقع الرسمي للمتحف اضغط هنا 

للتواصل عبر الهاتف : 02222208185

العنوان  اضغط هنا

لمزيد من الأماكن السياحية اضغط هنا 

Exit mobile version