Site icon دليل العرب في تركيا

متحف طائرة ورقية – اسطنبول

عندما رأينا “متحف الطائرات الورقية” علامة عن طريق الصدفة ، تابعنا علامات تقول “أوه ، دعونا نلقي نظرة هنا” في أسكودار. عندما تقول طائرة ورقية ، ألا تذهب إلى طفولتك على الفور؟  أثناء مشاهدة التوجيهات ، بدأنا على الفور التحدث مع زوجي حول ذكرياتنا في مرحلة الطفولة الورقية. لقد اتبعت التعليمات ولكن المتحف نظرت قبالة. في ذلك الوقت ، جاء شخص ما لتقليل المظلات وقال: “هل ترغب في زيارة المتحف؟” كان مؤسس المتحف ، محمد ناسي أكوز.

افتتح المتحف لنا وأظهر لنا حولها. لقد استمعنا بسرور. هيا، أنشأ متحف طائرة ورقية الوحيد في تركيا كيف، اسمحوا لي ان اقول لكم ما تقدم خدمات مثل.

أنشأ محمد ناسي أكوز ، وهو من عشاق الطائرات الورقية ورئيس جمعية اسطنبول للطائرات الورقية ، أول متحف طائر في بلادنا والذي لا يزال هو الوحيد في عام 2005 بمجموعته الورقية التي جمعها منذ عام 1986 من جميع أنحاء العالم. أصبح المتحف ، المدعوم حاليًا من قبل بلدية اسكودار ، مكانًا رائعًا لكل من المتحف وورش الطائرات الورقية للأطفال. يحتوي المتحف على الطائرات الورقية التقليدية من الصين وكمبوديا وإندونيسيا وألمانيا.

من خلال مجموعتها التي تضم أكثر من 2500 منتج (تتكون من الطائرات الورقية والمنشورات والمواد والأشياء المختلفة) تم جمعها بجهود محمد ناسي أكوز من 6 قارات و 33 دولة ؛ من المؤكد أن زيارة متحف  ، وهو واحد من متاحف الطائرات الورقية 18 في العالم ، يستحق الزيارة.

 

 

لزيارة الموقع الالكتروني اضغط هنا

ساعات العمل : يوميًا 9ص – 5م

يوم الأحد عطلة 

لزيارة العنوان اضغط هنا

Exit mobile version