Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة يلدز التقنية

تم تأسيس جامعة يلدز التقنية  للعلوم الهندسية والتي تعني ” النجمة المشعة او المضيئة ” احد اهم الجامعات في اسطنبول بتركيا . في عام 1911 كمدرسة ارتبطت بوزارة الأشغال العامة والتي كانت تعتمد على منهاج احد المدارس الفرنسية وكان الهدف من انشائها تلبية احتياجات وزارة الأشغال العامة والتي تم انشاؤها ضمن ملحقات قصر يلدز، تحتوي الجامعة على حرمين جامعيين أحدهم يقع في بشكتاش احدى مناطق مدينة اسطنبول، أما الحرم الثاني فهو في منطقة اسنلر داود باشا في وسط القسم الأوربي من اسطنبول .

ترتيب جامعة يلدز التقنية

احتل ترتيب جامعة يلدز التقنية  المركز الـ 14 بين الجامعات التركية والمركز الـ 1000 بين جامعات العالم والمركز الـ 100 بين جامعات قارة أسيا، وتتميز جامعة يلدز التقنية باتفاقيات التعاون المشتركة التي تم انعقادها بينها وبين جامعات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأمريكا اللاتينية وأسيا .

وفقا ل QS  احتلت الجامعة المركز السابع بين الجامعات في تركيا وفقا لتصنيف المواد والتخصصات التقنية، كما احتلت اركز رقم 451 علي المسلمتوي العالمي وفقا للتصنيف التقني أيضا لعام 2020.

تعتبر اللغة السائدة في الجامعة هي اللغة التركية والانجليزية،حيث تحتوي على 11 كلية مختلفة بها 33 قسم تقريبًا يدرس بها حوالي 51 برنامج دراسي لمرحلة البكالوريوس وعلى معهدين للدراسات العليا يدرس بهما 140 برنامج ماجستير و 72 برنامجا للدكتوراة و 4 مدارس مهنية، بالإضافة إلي قرابة الـ  300 معمل للأبحاث العلمية.

وتعد جامعة يلدز التقنية من الجامعات الحكومية ولتتعرف علي جميع الجامعات الحكومية التركية 

الكليات المتوفرة

 

https://www.yildiz.edu.tr/en/ 

+902123834800

Exit mobile version