Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة نيف شهير حجي بكتاش

تعتبر جامعة نيف شهير حجي بكتاش ولي من أهم الجامعات الحكومية في مدينة نيف شهير التركية القريبة من مدينة كابدوكيا السياحية، وقد تم تأسيسها في عام 2007م، وتشتهر بقبولها عدد كبير من الطلاب الدوليين ولاسيما العرب منهم.

وتعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية ووحيدة في التدريس لكافة الاختصاصات الموجودة فيها، كما أنها تدعم نظام المسائي، وتقبل جميع الشهادات الدولية بالاضافة الى اليوس والثانوية للتسجيل فيها.

كل عام تقوم الجامعة بالعديد من الاتفاقيات وبلغ عدد الجامعات المتفق معها 60 جامعة، وكذلك تقوم الجامعة بعقد اتفاقيات مع جامعات عالمية من كوريا والصين والبرازيل واذربيجان وجورجيا وطاجستان.

يضم الحرم الجامعي في جامعة حجي بكتاش ولي على 9 كليات و8 مراكز بحثية وتطبيقية، من أهمها هندسة البيئة، هندسة الأغذية، طب الاسنان،الآداب والفنون، الافتصاد، الفنون الجميلة، العلوم الاسلامية، العمارة، العلوم الصحية، السياحة.

من اهم تخصصات جامعة نيفشهير حجي بكتاش ولي نذكر:

علم الاثار، العلوم المالية والمصرفية، جغرافيا، الأدب التركي المعاصر، هندسة كهربائية والكترونية، فلسفة، فن الطبخ، هندسة الأغذية، قسم الاتصالات، التمريض، الاقتصاد، الالهيات، اللغة الانجليزية، هندسة مدنية، لغة يابانية، ادارة اعمال، ادارة عامة، رياضيات، بيولوجيا وعلم الوراثة، توجيه وارشاد نفسي، تاريخ الفن، علم الاجتماع، علاقات دولية وغيرهم الكثير.

وتقبل مفاضلة جامعة نيف شهير حجي بكتاش ولي عام 2021-2022 شهادات sat / yos / ثانوية .

 

لزيارة الموقع الالكتروني اضغط هنا

لزيارة عنوان الجامعة اضغط هنا

للتواصل على الهاتف 03842281000

Exit mobile version