Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة نيشان تاشي

جامعة في تركيا جامعة نيشان تاشي

سنة التأسيس: 2009

عدد المعاهد: 9

الترتيب المحلي: 100

الترتيب العالمي: 5009

معلومات عن جامعة نيشان تاشي :

تعد جامعة نيشان تاشي الخاصة من الجامعات المرموقة في تركيا، فقد تأسست سنة 2009م، من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة، وهدفت إلى تحقيق غاياتها الكبرى المتمثلة في إعداد طلبتها إعداداً أكاديمياً بمهارات تساعدهم على التطوير والتقدم في المجتمع والحياة، ووفرت لهم كل السبل التي تؤدي إلى الهدف عبر التقنيات العليا والأدوات المتطورة، كما أنها تعد من الجامعات الأضخم في تركيا وأوروبا، ولها قدرة استيعابية هائلة، على الرغم من المدة القصيرة التي مرت على نشأتها.

ترتيب جامعة نيشان تاشي عالمياً:

تعد جامعة نيشان تاشي من الجامعات التركية التي ما زالت تشق طريقها نحو التقدم بسرعة كبيرة، وتقترب لتكون من أفضل خمسة آلاف جامعة على المستوى العالمي، إذ جاء ترتيبها في المرتبة 5009 لسنة 2021، بعد سنوات قليلة من انطلاقتها.

ترتيب جامعة نيشان تاشي محلياً:

تواصل جامعة نيشان تاشي تطبيق برامجها الحديثة لتحقق غايات التصنيف الرفيع على مستوى الجمهورية التركية، وقد جاءت في المرتبة 100 على مستوى الجمهورية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة نيشان تاشي:

تحظى جامعة نيشان تاشي بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول أوروبا، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها فلسطين.

مميزات جامعة نيشان تاشي:

تعد جامعة نيشان تاشي من الجامعات الأولى في الاهتمام بالتكنولوجيا الرقمية، تلبيةً لاحتياجات عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وهي بهذا من أسرع الجامعات نموًا في إسطنبول، حيث تواكب التكنولوجيا من خلال أكبر مشروع لها، وهو الحرم الجامعي الحديث، بما يوفره من وسائل متطورة لإنجاح تجربة الحياة الجامعية المتطورة للطلاب.

تتبع الجامعة نموذج التعليم القائم على المشاريع، إذ ينتج هذا النموذج معارف مبتكرة ناتجة عن التفكير التحليلي والنقدي، واستخدام تقنيات العالم الرقمي، والاندماج مع أنظمة التشغيل الآلي والتقنيات الروبوتية.

من خلال اعتماد التدريب العملي لاكتساب الخبرات والمهارات، عززت الجامعة هذا بمجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية تلبية لاحتياجات عالم الأعمال.

تنضوي جامعة نيشان تاشي ضمن برامج التبادل الطلابي، التي تمنح الطلاب فرص التدريب العملي على المستوى الدولي.

تملك الجامعة مكتباً لتنسيق المشاريع العلمية، والعديد من الملاعب الرياضية وصالات أنشطة اللياقة البدنية، إضافة إلى احتوائها على أكثر من خمسة وثلاثين نادياً طلابياً، مثل نادي البحث والتطوير، والنادي الرياضي، ونادي فنون الرقص، ونادي الاقتصاد، ونادي الروائع الأدبية، ونادى التصوير، ونادي الصحافة، ونادي المؤلفين، ونادي رواد الأعمال، ونادي الطلاب الدوليين، ونادي العمارة، ونادي فنون الطهي، ونادي السينما، وغير ذلك.

تقدم الجامعة برامجها وتخصصاتها باللغتين الإنكليزية والتركية أو أحدهما في كثير من التخصصات.

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة نيشان تاشي بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب.

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة نيشان تاشي:

تضم جامعة نيشان تاشي كثيراً من التخصصات المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى؛ بين ألفين وخمسمئة دولار، وثمانية آلاف دولار، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة نيشان تاشي:

الكليات :

صور جامعة نيشان تاشي:

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

جامعة في تركيا جامعة نيشان تاشي

ملاحظات:

أين تقع جامعة نيشان تاشي؟ 

تقع جامعة نيشان تاشي في ولاية اسطنبول

العنوان اضغط هنا

 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة نيشان تاشي الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version