Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة ميديبول

جامعة في تركيا جامعة ميديبول

سنة التأسيس: 2009

 الترتيب المحلي: 91

الترتيب العالمي: 4663

 

معلومات عن جامعة ميديبول:

تعد جامعة ميديبول من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وقد تأسست  سنة 2009 مؤسسةً بحثية؛ إذ حلَّت في أهم مواقع تدريس التخصصات الطبية، ثم توسَّعت لتشمل جميعَ التخصصات، ولاسيما التخصصات الهندسية، وما زالت الجامعة ذات سمعة واسعة الانتشار في المجالات الطبية، إذ تحتضن مجمعاً تعليمياً يضم مستشفيات للطب البشري وطب الأسنان، مما يسهم في تقديم تعليم تطبيقي حقيقي لطلاب الجامعة، إلى جانب المرافق الصحية الأخرى بالجامعة التي تتمثل في مستشفى الأسنان في الحرم الجامعي هاليتش، ومستشفى فندق زاده، وغيرها من المستشفيات والمراكز.

ترتيب جامعة ميديبول عالمياً:

تعد جامعة ميديبول من أفضل مئة جامعة تركية، وهي من أفضل خمسة آلاف جامعة على المستوى العالمي، إذ جاء ترتيبها في المرتبة 4663 لسنة 2021

ترتيب جامعة ميديبول محلياً:

تواصل جامعة ميديبول تطوير مناهجها ووسائلها التعليمية لتعزز من موقعها المحلي، وقد حلت في المرتبة 91 على مستوى الجمهورية التركية، وهي بهذا، تُعد من أفضل مئة جامعة تركية.

مميزات جامعة ميديبول:

تعد جامعة ميديبول من الجامعات المتميزة في تركيا، ولها خصائص مميزة تجعلها في طليعة الجامعات الخاصة، ومن ذلك:

تحتوي جامعة ميديبول على المستلزمات والأدوات البحثية التي يحتاجها الطلاب في مراحلهم كافة وفي مراكزه الجامعة المختلفة، لتجعل الدراسة أكثر عمقاً وفعالية.

تضم الجامعة مختبرات علمية متطورة، مجهزة بمعدات حديثة، إلى جانب مختبرات البحث العلمي، والبحوث التطبيقية والصحية.
تحتوي الجامعة على العديد من المراكز الاستشارية النفسية على يد مؤهلين، وذلك لدعم الطلاب في النواحي النفسية، وهي إلى جانب هذا تهتم بالأنشطة الثقافية والرياضية المتنوعة التي تعزز تلك الجوانب.

تمتلك الجامعة مجموعة مستشفيات ميديبول الشهيرة، وهي المركز الرئيس للتدريب العملي والمهني للطلاب، إضافة إلى وجود مختبرات متنوعة في مجالات علم الغذاء والتغذية.

تمتلك الجامعة مكتبة كبيرة تسهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب في مختلف التخصصات، وتقدم برامجها التعليمية باللغتين التركية والإنكليزية.

 

متطلبات التسجيل:

 يحتاج التسجيل في جامعة ميديبول إلى بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة مترجمة، وصورة عن جواز السفر، وصور شخصية للطالب، وشهادة اللغة الإنجليزية (التوفل) إن وجد.

الكليات :

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة ميديبول:

تضم جامعة ميديبول كثيراً من التخصصات المتنوعة، وإن كان تركيزها منصباً على الطب والصيدلة والهندسة في البداية، إلا أنها ضمت كثيراً من التخصصات في مرحلة لاحقة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى؛ تبعاً للبرنامج والمرحلة الدراسية، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة ميديبول:

صور جامعة ميديبول:

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة ميديبول الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة ميديبول؟

تتوسط الجامعة في مكان عريق، متوزع بين ضفتي مدينة القارتين إسطنبول، حيث تلتقي قارتا آسيا وأوروبا، وبهذا، فالجامعة تمتلك حرمين، الأول في منطقة كاواجيك الآسيوية، والثاني في منطقة هليتش الأوروبية، ويضم الحرمان قاعاتٍ واسعةً مُجهزةً بأحدث الوسائل التعليمية، وملاعبَ رياضيةً، وساحاتٍ ترفيهية، ونواديَ طلابيةً كثيرة، وغير ذلك.

للعنوان اضغط هنا 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version