Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة كولتور

جامعة في تركيا جامعة كولتور

سنة التأسيس: 1997

الترتيب المحلي: 52

الترتيب العالمي: 3156

 

معلومات عن جامعة كولتور:

تعد جامعة إسطنبول كولتور من الجامعات المميزة في تركيا، وقد تأسست من قبل وقف التعليم الثقافي سنة 1997م، على أساس النجاح التعليمي العالي، إضافة إلى ارتكازها على معايير الجودة، وتهدف إلى البقاء ضمن إطار العلاقات الأكاديمية الدولية والتقدم، بما يتناسب مع التطورات المعاصرة في المجالات المختلفة، كما أنها تقدم الأنشطة الأكاديمية والعلمية من خلال أكثر من مئة وعشرين برنامجاً في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

ترتيب جامعة كولتور عالمياً:

تعد جامعة إسطنبول كولتور من الجامعات التركية العريقة، إذ حازت على مراكز متقدمة على المستوى العالمي، وقد جاء ترتيبها في المرتبة 3156 لسنة 2021، مقتربة من أفضل ثلاثة آلاف جامعة عالمية.

ترتيب جامعة كولتور محلياً:

تعد جامعة إسطنبول كولتور ببرامجها المتطورة ضمن أفضل الجامعات على المستوى المحلي، وقد جاءت في المرتبة 52 على مستوى الجمهورية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة كولتور:

تحظى جامعة كولتور بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول العالم، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها لبنان ومصر واليمن والأردن وسوريا.

مميزات جامعة كولتور :

تضم جامعة إسطنبول كولتور ما يقرب من عشرين ألف طالب من جنسيات مختلفة، وبذلك تعد مركزاً مهماً للتناغم الثقافي والحضاري بين المجتمعات.

تتميز الجامعة بعقدها أكثر من مئة اتفاقية للتعاون الدولي فيما يتعلق بالبحث العلمي والأكاديمي.

تنضوي جامعة إسطنبول كولتور ضمن برنامج التبادل الطلابي مع دول الاتحاد الأوروبي وكثير من دول العالم.

تحتوي جامعة إسطنبول كولتور على مكتبة ضخمة توفر كل المصادر والمراجع للطلاب في تخصصاتهم كافة.

تضم الجامعة عدداً كبيراً من الطلاب العرب في جامعة إسطنبول كولتور.

يمكن للطلاب في جامعة اسطنبول كولتور أن يعملوا بدوام جزئي في الأقسام والوحدات المختلفة داخل الجامعة بما يتوافق مع اهتماماتهم.

تمتلك الجامعة مراكز لتأهيل الطلاب وإمدادهم بالخبرات الضرورية في الحياة العملية.

الجامعة غنية بالأندية الطلابية التي تقيم المؤتمرات والمنتديات والحفلات والمسرحيات والأحداث الرياضية والمهرجانات والرحلات والمعارض، بما يزيد عن مئة نادٍ طلابي.

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة كولتور بعض الأوراق، وهي: الشهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب.

الكليات:

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة كولتور:

تضم جامعة كولتور تخصصات متنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة إسطنبول كولتور:

صور جامعة كولتور:

ملاحظات:
يوجد خصم للأخوة يصل إلى 10%

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة كولتور الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة كولتور؟

تقع جامعة كولتر في ولاية اسطنبول

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version