Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة تيد

جامعة في تركيا جامعة تيد

سنة التأسيس: 2009

الترتيب المحلي: 107

الترتيب العالمي: 5422

معلومات عن جامعة تيد :

تأسست جامعة تيد عام 2009، وتقع في أنقرة، عاصمة تركيا، من قبل مؤسسة التعليم التركية (TED) صاحبة الخبرة في مجال تطوير التعليم في تركيا منذ عام 1928، وتسعى إلى حث الطلاب على الإبداع والتفكير لتحقيق النجاحات في الحياة. وتحل في المرتبة السابعة بعد المئة على المستوى المحلي، والمرتبة 5422 على الصعيد العالمي لعام 2020.

مميزات الدراسة في جامعة تيد :

 

الدول المعترفة بشهادة جامعة تيد :

تحظى جامعة تيد بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي وعدد كبير من دول العالم، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات الدولية، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها لبنان ومصر واليمن وفلسطين والأردن وسوريا.

 

تخصصات جامعة تيد :

تضم جامعة تيد تخصصات متنوعة، في مختلف الكليات، مثل كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية التربية، وكلية العلوم والآداب، وكلية العمارة، وكلية الهندسة، وذلك على النحو التفصيلي الآتي:

 

الكليات :

تكاليف الدراسة في جامعة تيد :

تختلف تكاليف الدراسة في جامعة تيد بين كلية وأخرى؛ تبعاً لنوع البرنامج والمرحلة الدراسية المختلفة، وتتراوح التكاليف عامة بين سبعة آلاف وثمانية آلاف دولار

شروط التسجيل ومعدلات القبول في جامعة تيد :

يتطلب التسجيل في جامعة تيد بعض الأوراق، مثل شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له من كاتب العدل (النوتر)، وصور بيومترية للطالب، وشهادة كفاءة للغة إن وجدت.

كيفية التسجيل في جامعة تيد :

عن طريق تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة مع إرفاق الشهادات الأصلية مصدقة ومترجمة، إضافة إلى نسخ من جواز السفر.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة تيد والتعرف عليها.

أين تقع جامعة تيد ؟

تقع جامعة تيد في ولاية انقرة

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version