Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة اسكودار

جامعة في تركيا جامعة اسكودار

سنة التأسيس :2011

عدد المعاهد :11

الترتيب المحلي : 70

الترتيب العالمي: 3665

معلومات عن جامعة اسكودار:

تعد جامعة اسكودار من الجامعات الخاصة حديثة النشأة في تركيا، فقد تأسست سنة 2011م، من قبل وقف القيم الإنسانية والصحة النفسية، وركّزت اهتمامها بدايةً على تخصصات العلوم الإنسانية والصحة النفسية، حين بدأ نشاطها عام 1998 بافتتاح أول مركز مختص بدراسة الذاكرة، ومن ثم وُسِّع نطاق المركز ليشمل قسماً مختصاً بفحص الدماغ، وقسماً للعلاج بالتحفيز المغناطيسي، وفي عام 2007 افتتحوا مشفى الطب النفسي العصبي،  ثم تطورت آلية عملهم لتكون واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا، نظرًا لاعتماد المسؤولين على طرق التدريس الحديثة والمتطورة التي تنمو بفكر الطلبة وعقولهم.

ترتيب جامعة اسكودار عالمياً:

أتت جامعة اسكودار في المرتبة 3665 عالمياً، إلا أن من خططها التطويرية أن تكون من الجامعات الأولى عالمياً وفق برامج معدة لهذا الشأن.

ترتيب جامعة اسكودار محلياً:

ما زالت تركيا تواكب التطورات التي تشهدها على المستويات كلها، وهذا ما جعلها تُكثِر من الجامعات المتميزة، التي صارت مقصداً لطلاب العلم من شتى البلاد، وتأتي جامعة اسكودار بين هذه الجامعات في الترتيب 70 لعام 2021، مما يجعلها في موقع متميز بين جامعات كثيرة في الجمهورية.

الدول المعترفة بشهادة جامعة اسكودار

تعترف معظم دول العالم بشهادات جامعة اسكودار، لأنها منضوية تحت هيئة التعليم العالي التركية، وهو ما جعلها محط أنظار كثير من الجنسيات التي تدرس فيها، ومن الدول العربية التي تعترف بهذه الجامعة، هناك: الأردن، ليبيا.

مميزات جامعة اسكودار:

تتميز جامعة اسكودار بمزيات عديدة، جعلها في موقع مرموق محلياً وعالمياً، ومن ذلك:

اعتماد الجامعة على وسائل تدريس مبتكرة، تجعل الطالب يعيش تجارب التخصص على أرض الواقع، ولا سيما التكنولوجيا التي تقدمها لطلابها في جميع المجالات والتخصصات، إذ تتميز بتركيزها على طرق متقدمة، وذلك في البكالوريوس، والمعاهد، والدراسات العليا.

تقيم الجامعة شراكات مع عدة جامعات أوروبية، إضافة إلى عضويتها في برامج التبادل الطلابي بين الجامعات على مستوى العالم.

ركز القائمون عليها في تحقيق الأهداف على أساس النجاح الأكاديمي؛ ابتغاء البقاء ضمن إطار العلاقات الأكاديمية الدولية بأعلى المستويات.

تقدم الجامعة مناهجها التعليمية بعدة لغات، ومنها الإنكليزية؛ ابتغاء تحقيق التنوع الثقافي والحضاري بين الدول، من خلال جذب الطلاب الأجانب من جميع دول العالم.

تضم جامعة اسكودار مجموعة متعددة من البرامج لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات مختلفة، وكليات متنوعة، إضافة إلى التجارب العلمية المرتبطة بعلم السلوك، واهتمامها بالأبحاث والدراسات المتطورة في مخابرها التي تزيد مساحتها على ألفين وخمسمئة متر مربع.

تقدم الجامعة مجموعة من برامج التعليم العملي بالتزامن مع برنامج التسويق العصبي، وهو برنامج متطور في مجال علم السلوك الوراثي، إضافة إلى غناها في برامج الماجستير.

تتميز الجامعة بإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل المستمرة للطلاب، حيث يلتقون على أرض الواقع مع العلماء والشخصيات الناجحة في المجالات المختلفة.

كيفية التسجيل في جامعة اسكودار؟

عن طريق تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة مع إرفاق الشهادات الأصلية مصدقة ومترجمة، إضافة إلى نسخ من جواز السفر، واجتياز اختبار اللغة الإنكليزية.

الكليات :

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة اسكودار:

تضم الجامعة العديد من التخصصات المختلفة، وتتنوع لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وتختلف رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتتراوح الرسوم تبعاً للبرنامج الدراسي بين البكالوريوس والمعاهد والماجستير والدكتوراه، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة اسكودار:

صور جامعة أسكودار:

 


ملاحظات:

يستطيع طالب الماجستير ان يقوم بتحضير السنة التحضيرية للغة التركية بفصل واحد ( كورس صباحي ومسائي).

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة اسكودار الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة اسكودار؟

تقع جامعة اوسكودار في ولاية اسطنبول

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version