Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في تركيا جامعة آيدن

جامعة في تركيا جامعة آيدن

سنة التأسيس: 2003

عدد المعاهد: 20

الترتيب المحلي: 43

الترتيب العالمي: 2902

معلومات عن جامعة آيدن:

تعد جامعة إسطنبول آيدن من الجامعات الخاصة في تركيا، وقد تأسست عام 2003م، وما زالت من أفضل جامعات تركيا، وتمتلك جامعة آيدن حرماً جامعياً مميزاً، يعطي الانطباع الفخم عن الجامعة عند دخولها، كما أنها تضم نخبة من الأكاديميين المتمرسين في مجالات تخصصهم، وقد وضعت الجامعةُ هدفَها الأساسي في إعداد الطلاب إعداداً يُمكّنهم من المنافسة العالمية في المجالات المختلفة، ولذا، يسود في تخصصاتها الابتكار الذي يبني المجتمعات ويعود عليها بالنفع والتطور.

ترتيب جامعة آيدن عالمياً:

تعد جامعة آيدن من الجامعات التركية المتقدمة، فهي تقترب لتكون ضمن أفضل ثلاثة آلاف جامعة على المستوى العالم؛ إذ جاء ترتيبها في المرتبة 2902 لسنة 2021.

ترتيب جامعة آيدن محلياً:

ما زالت جامعة آيدن تحل ضمن أفضل خمسين جامعة تركية، بين أكثر من مئتي جامعة، وقد جاءت في المرتبة 43 على مستوى الجمهورية.

 

الدول المعترفة بشهادة جامعة آيدن:

تتمتع جامعة إسطنبول آيدن بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول العالم، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها فلسطين وليبيا.

مميزات جامعة آيدن:

-تعد جامعة آيدن من الجامعات المتميزة في تقديم تخصصاتها باللغات المختلفة مما يجعلها تواكب التغيرات والتطورات في العلوم كافة، ففيها إضافة إلى برامج التدريس باللغة الإنكليزية، فروع لتدريس العربية والروسية والإسبانية، والترجمة من هذه اللغات وإليها.

-تحتوي الجامعة على أكثر من أربعين ألف طالب، وكثير منهم من دول مختلفة، مما يجعلها في طليعة الجامعات ذات الغنى الثقافي والتنوع الاجتماعي.

-تتميز الجامعة باهتمامها بتوظيف خريجيها، إذ وصلت نسبة التوظيف إلى أكثر من ثمانين بالمئة.

-للجامعة علاقات تعاون مع أكثر من خمسمئة جامعة حول العالم.

-تعد جامعة إسطنبول آيدن من الجامعات الغنية في تخصصاتها بمراحلها المختلفة، إذ يبلغ مجموع برامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه نحو مئة برنامج.

-تمتلك الجامعة مختبرات متطورة في التكنولوجيا، ولديها مشفى يتبع للجامعة ومراكز صحية مختلفة.

-تطبّق الجامعة سياسة مبتكرة في التعليم والبحث ابتغاء دعم التقدم والتنمية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وما يتطلبه البحث العلمي.

-تقدم الجامعة فرص التبادل الطلابي الدولي مع كثير من الجامعات حول العالم.

-للجامعة مراكز ومخابر كثيرة ومتنوعة، منها مخبر الهندسة المدنية المجهزة بأنظمة حديثة، ومركز للتكنولوجيا يشمل مخبر كيمياء الأغذية، ومخبر الاتصالات والطاقة الإلكترونية، ومخبر النسيج الكيميائي، ومخبر ميكانيكي، ومخبر تحليل الغذاء، وفيها مركز أفريقيا للتطبيقات والأبحاث، إضافة إلى احتوائها على مركز إسطنبول لأبحاث طب الأسنان، ومركز علوم الفلك، ومركز التطوير الوظيفي، وغير ذلك كثير.

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة آيدن بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، وشهادة توفل أو تومر.

كما أنها تطلب عادةً من الطلاب المسجلين دفع تكلفة قدرها مئة دولار غير مستردة لقاء التسجيل الإلكتروني، باستثناء تخصصات طب الأسنان والطب البشري فتبلغ تكلفة التسجيل الإلكتروني مئتين خمسين دولاراً، كما أن النجاح في اليوس شرط للقبول في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان.

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة آيدن:

تضم جامعة آيدن كثيراً من التخصصات المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وهناك العربية وقسم الترجمة لها وللروسية والإسبانية، وكذلك فإن رسوم الدراسة تختلف بين كلية وأخرى؛ وتسدد المصروفات الدراسية في مرحلة البكالوريوس على أربعة أقساط طوال العام الدراسي، أما مرحلة الماجستير، فتسدد المصروفات على قسطين طوال العام، وفي مرحلة الدكتوراه، فتسدد المصروفات على أربعة أقساط، وفي مرحلة الدبلوم تسدد المصروفات الدراسية على قسطين طوال العام الدراسي، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة آيدن:

ملاحظات:

 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة آيدن الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة  ؟

تقع جامعة آيدن في قلب مدينة إسطنبول الأوربية، في فلوريا، ضمن منطقة كوجوك جكمجة، ولها أفرع أخرى متوزعة في مدينة إسطنبول، ويبعد حرمها الرئيسي عن المترو بوس مسافة دقيقتين.

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version