Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة جيليشيم إسطنبول

جامعة في اسطنبول جامعة جيليشيم إسطنبول

سنة التأسيس: 2008

عدد المعاهد: 12

الترتيب المحلي: 78

الترتيب العالمي: 4132

معلومات عن جامعة جيليشيم:

تعد جامعة جيليشيم من الجامعات الخاصة غير الربحية في تركيا، وهي وجهة مفضلة للطلاب من خارج تركيا، وقد تأسست جامعة جيليشيم عام 2008م، من قبل مؤسسة جيليشيم للتعليم والثقافة والصحة والخدمات الاجتماعية، وتهدف إلى أن تكون إحدى الجامعات العالمية التي تواكب التطورات العصرية في برامجها التخصصية، وعلى جميع المستويات، الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وما زالت تقيم أنشطة التعليم والبحث المتقدمة، عبر احترام أخلاقيات البحث العلمي، لتسهم في التنمية المطلوبة.

 

ترتيب جامعة جيليشيم عالمياً:

تعد جامعة جيليشيم من الجامعات التركية التي تطمح إلى أن تحل في مواقع متقدمة بخططها الأكاديمية والتعليمية، وقد حلّت في المرتبة 4132 لسنة 2021، ضمن أفضل خمسة آلاف جامعة عالمية.

 

ترتيب جامعة جيليشيم محلياً :

جامعة جيليشيم من الجامعات التركية المتميزة، وقد حلت ضمن أفضل ثمانين جامعة تركية، إذ جاءت في المرتبة 78 على المستوى المحلي لعام 2021.

الدول المعترفة بشهادة جامعة جيليشيم :

تحظى جامعة جيليشيم بالاعتراف الرسمي من معظم دول العالم، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات الدولية، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف الدول العربية، ومنها ليبيا ومصر واليمن وفلسطين والعراق.

 

الكليات :

 

مميزات جامعة جيليشيم :

تتمز جامعة جيليشيم بأنها إضافة إلى اعتمادها من قبل مؤسسة التعليم العالي التركية، فإنها معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، وتمتلك برامج تبادل الطلاب مع جامعات الاتحاد.

للجامعة اتفاقيات تعاون مشترك مع أكثر من مئة جامعة عالمية؛ وما زالت تعمل على تبادل الكوادر والخبرات.

تتميز الجامعة بتشجيع طلابها على اكتساب الخبرات العملية من خلال برامجها التدريبية في كثير من القطاعات المرتبطة بتخصصاتهم.

تستخدم جامعة جيليشيم اللغة الإنكليزية لغةَ دراسةٍ أساسيةٍ في تقديم برامجها التخصصية للمراحل كافة، إضافة إلى التركية.

توفر الجامعة للطلاب أنشطةً تُحسِّن لياقتهم الرياضية، مثل كرة السلة وكرة الطائرة والدورات الأخرى التي يشرف عليها مدربون خبراء.

تملك الجامعة أكثر من مئة وعشرين مختبراً يقيم ورشات عمل مختلفة، كورش الرسم والتنمية والخياطة والتصوير والطبخ والإعلان وأنظمة الطائرات، إضافة إلى مختبرات صحة الفم والأسنان، وتقنيات التخدير، والتشريح، والتغذية، والحاسوب، والعلاج الوظيفي، وغير ذلك.

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة جيليشيم بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وبيان درجات الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، وشهادة كفاءة اللغة الإنكليزية إن وجدت.

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة جيليشيم :

تضم جامعة جيليشيم تخصصات متنوعة، وكذلك فإن رسوم الدراسة فيها تختلف بين كلية وأخرى، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة جيليشيم: ( قد تتغير الأسعار )

 

 

 

صور جامعة جيليشيم :

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

 

جامعة جيليشيم إسطنبول

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة جيليشيم الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة  جيليشيم  ؟

تقع جامعة جيليشيم في ولاية اسطنبول

 

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

  

Exit mobile version