Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة بهشة شهير

جامعة في اسطنبول جامعة بهشة شهير

سنة التأسيس:1998

عدد المعاهد: 17

الترتيب المحلي: 37

الترتيب العالمي: 2509

معلومات عن جامعة بهشة شهير:

تعد جامعة بهشة شهير من أشهر الجامعات الخاصة في تركيا، وقد سمحت الجمعية الوطنية التركية بإنشاء الجامعة سنة 1998، وتطمح إلى أن تكون واحدة من أفضل خمسمئة جامعة في العالم بحلول عام 2023م؛ لما توفره من معايير حقيقية للمنافسة المحلية والعالمية، كما أنها تمتلك فروعاً عديدة في دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا وجورجيا والصين وإيطاليا وجمهورية شمال قبرص التركية.

ترتيب جامعة بهشة شهير عالمياً:

تحل جامعة بهشة شهير في المرتبة 2509 عالمياً، إلا أن الجامعة تسعى لأن تصل إلى مستويات متقدمة لتكون ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً في حلول عام 2023م.

ترتيب جامعة بهشة شهير محلياً:

تضم تركيا جامعات كثيرة متوزعة في ولاياتها، وتأتي جامعة بهشة شهير في الترتيب 37 لعام 2021، مما يجعلها في موقع متميز ضمن مئة وخمس وسبعين جامعة تركية.

 

الدول المعترف بشهادة جامعة بهشة شهير:

تعترف معظم دول العالم بشهادات جامعة بهشة شهير، وبالرجوع إلى موقع التعليم العالي التركي، فإنهم يكتبون عن جامعة بهشة شهير (Yöke bağlı olduğu için Türkiyeyi ve yökü tanıyan tüm ülkelerde diploması kabuldür)، ومعنى ذلك أن هذه الجامعة مرتبطة بهيئة التعليم العالي التركي، وأن كل الدول التي تعترف بالنظام التعليمي التركي تعترف بهذه الجامعة وتقبل شهاداتها، ومن بين الدول العربية التي تعترف بهذه الجامعة، هناك الأردن، وليبيا، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، ومصر، واليمن.

مميزات جامعة بهشة شهير :

تتميز جامعة بهشة شهير بمزيات عديدة، أسهمت في ترتيبها ترتيباً متقدماً على كثير من الجامعات المحلية والعالمية، من ذلك:

متطلبات التسجيل:

 إن الحصول على مقعد في جامعة بهشة شهير لا يتطلب كثيراً من الأمور، فالأوراق المطلوبة للتسجيل تتضمن صورة عن جواز السفر ساري المفعول، وصور شخصية، وصورة عن شهادة شهادة الثانوية مترجمة للتركية، وصورة عن كشف الدرجات إن وُجِد، وصورة عن شهادة التومر أو التوفل إن وجد.

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة بهشة شهير:

تضم الجامعة العديد من التخصصات المختلفة، وتتنوع لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وتختلف رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتتراوح الرسوم بين خمسة آلاف دولار وسبعة آلاف دولار باستثناء كليتي الطب البشري وطب الأسنان، إذ تصل رسومهما إلى ما يقرب من خمسة وعشرين ألف دولار.

كما تقدم بعض الكليات في جامعة بهتشه شهير منح (جزئية وكلية) للطلاب الدوليين وخاصة الطلاب الوافدين من الدول النامية، وتكون المفاضلة بين الطلاب وفقًا لمعيار التفوق الأكاديمي والأنشطة الاجتماعية وهذا جدول بالتخصصات التي تضمها جامعة بهشة شهير:

 

الكليات:

صور جامعة بهشة شهير:

 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة بهشة شهير الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة بهشة شهير؟

تقع جامعة بهشة شهير في القسم الأوربي من إسطنبول، في منطقة بشكتاش المطلة على البوسفور، كما أنها تمتلك أربعة فروع لها في مدينة إسطنبول، وهي بشكتاش الشمالي، وبشكتاش الجنوبي، وغوزتبة، وغالاتا

 

للعنوان اضغط هنا 

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version