Site icon دليل العرب في تركيا

جامعة في اسطنبول جامعة استينيا

جامعة في اسطنبول جامعة استينيا

سنة التأسيس: 2015

عدد المعاهد: 13

الترتيب المحلي: 147

الترتيب العالمي: 7219

 

معلومات عن جامعة استينيا:

تعد جامعة استينيا من الجامعات الحديثة في تركيا، وقد تأسست سنة 2015م، من قبل مؤسسة الأناضول في القرن الحادي والعشرين، وتعد الجامعة من الجامعات المنتجة للمعرفة عن طريق البحث العلمي؛ إذ تعمل على تحديث أنظمتها التعليمية دائماً عبر أحدث الأساليب العالمية المعاصرة، لتواكب بذلك التطورات الاجتماعية والثقافية والعلمية والتكنولوجية.

ترتيب جامعة استينيا عالمياً:

تعد جامعة إستينيا من الجامعات التركية حديثة النشأة، ولذا، ما زالت تمضي بخططها التعليمية نحو التقدم على المستوى العالمي، إذ جاء ترتيبها في المرتبة 7219 لسنة 2021، بعد سنوات قليلة من انطلاقتها.

 

ترتيب جامعة استينيا محلياً:

تواصل جامعة استينيا تطبيق برامجها الحديثة لتحقق مراكز متقدمة على المستوى المحلي، وقد جاءت في المرتبة 147 على مستوى الجمهورية.

 

الدول المعترفة بشهادة جامعة استينيا:

تحظى جامعة استينيا بالاعتراف الرسمي من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تعاقد الجامعة مع العديد من الجامعات في مختلف دول أوروبا، من خلال نظام التبادل الطلابي، كما أنها تحظى باعتراف بعض الدول العربية، ومنها لبنان ومصر واليمن.

 

مميزات جامعة استينيا:

تعتبر جامعة استينيا من أفضل الجامعات في مجال الطب البشري والتخصصات الصحية الأخرى، إضافة إلى تخصصات الهندسة وعلوم الإدارة.

تولي الجامعة اهتماماً بالغاً بالجانب العملي، مما تتيح للطالب أن يكتسب الخبرة الكافية في تخصصه، ولها مكتبة مميزة تضم مختلف الكتب التخصصية.

 

تضم الجامعة عدة مستشفيات، تعد من أفضل المشافي التخصصية في إسطنبول، مما يساعد الطلاب على الممارسة المهنية في مستشفياتها المتخصصة ومراكزها الأخرى.

 

كما أن لموقعها في مركز إسطنبول الأوربية أهمية إضافية في سهولة المواصلات العامة.

توفر الجامعة برنامج التبادل الطلابي الدولي مع العديد من الدول الأوروبية، كما أن لها علاقات قوية مع كثير من الجامعات في الولايات المتحدة.

 

الكليات :

 

متطلبات التسجيل:

يتطلب التسجيل في جامعة استينيا بعض الأوراق، وهي: شهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر مع ترجمة له، وصور شخصية للطالب، ولا تتطلب امتحان اليوس.

 

التخصصات ورسوم الدراسة في جامعة استينيا :

تضم جامعة استينيا كثيراً من التخصصات المتنوعة، وتختلف لغة الدراسة بين التركية والإنكليزية، وكذلك رسوم الدراسة بين كلية وأخرى، وتتراوح بين أربعة آلاف دولار، وأحد عشر ألف دولار، وإليكم قائمة التخصصات في جامعة استينيا:

 

 

صور جامعة استينيا :

 

 

 

 

 

 

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة استينيا الخاصة في اسطنبول والتعرف عليها.

أين تقع جامعة استينيا؟

تقع جامعة استينيا في ولاية اسطنبول

 

العنوان اضغط هنا

 

لمزيد من الجامعات التركية اضغط هنا 

Exit mobile version