Site icon دليل العرب في تركيا

التزلج في تركيا جبل كارتبه – كوجالي

التزلج في تركيا جبل كارتبه - كوجالي
التزلج في تركيا جبل كارتبه - كوجالي
التزلج في تركيا جبل كارتبه – كوجالي

التزلج في تركيا جبل كارتبه – كوجالي يقع جبل كارتبه الثلجي شرق مدينة اسطنبول ويطل على مدينة سبانجا وبحيرتها الشهيرة، و يبلغ ارتفاعه 1650 متر كما يبعد عن إسطنبول 120 كم،  ومع دخول فصل الشتاء يصبح كارتبه من أكثر الأماكن جذبا للسياح حيث يكتسي الجبل بالثوب الأبيض على مكوناً منظراً رائع حيث يبلغ ارتفاع الثلوج نحو 3 أمتار.

 

كما يوجد فيه مركز للتزلج، وهناك متاجر مخصصة لاستئجار ملابس التزلج في طريق الصعود إلى قمة الجبل ، كما يمكن الوصول إلى جبل كارتبيه أيضا من خلال التلفريك  الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بمشاهد الجبل والمنطقة المحيطة من أعلى .

جبل كارتبه – كوجالي في الصيف

وعند قمة الجبل يوجد العديد من المطاعم التركية  بالإضافة إلى ذلك يمكنك شرب الشاي التركي والاستمتاع  بالدفء وانت تشاهد الثلوج ، ويعتبر جبل كارتبه وجهة عائلية جميلة للهرب من ضجيج المدن والإزدحام والإستمتاع بالمناظر الجميلة واللعب في الثلج مع الأطفال

 

يعتبر جبل كارتبه سبانجا من أهم و أجمل الاماكن السياحية في كوجالي يأتي إليه آلاف السياح والزوار من كافة أنحاء العالم على مدار العلم ما يميز جبل كارتبة هو التلفريك الساحر الذي يمتد من قمة جبل كارتبه إلى أسفل الجبل ليشكل أروع مناظر للطبيعة .

 

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في جبل كارتبه :

• يمكنك تجربة مغامرة رائعة وفريدة من نوعها في تسلق قمة الجبل مشي على الأقدام وشاهد مناظر ساحرة للطبيعة في جبل كارتبه كوجالي.

• يمكنك زيارة المنتجع الثلجي الرائع في تلفريك جبل كارتبه حيث يمكنك التزلج واللعب بالثلج حيث تتوفر كافة أنواع المعدات الضرورية لعشاق الرياضات الثلجية.

• يمكنك الدخول إلى أحد مطاعم المنتجع المتميزة وأخذ قسط من الراحة وتناول  المشروبات الساخنة التي تمنحك الشعور بالدفئ عند تناولها كما يمكنك تناول المأكولات التركية

 

العنوان : 

عنوان الجبل في كوجالي اضغط هنا 

 

للمزيد من الأماكن السياحية في تركيا اضغط هنا

 

 

Exit mobile version