Site icon دليل العرب في تركيا

أفضل أماكن التزلج في تركيا 

أفضل أماكن التزلج في تركيا 
 يمكن وصف فصل الشتاء في تركيا بأنه طويل نسبياً، حيث يمتد من شهر ديسمبر، وحتى نهاية شهر مارس
وتبلغ ذروة الموسم السياحي الشتوي في شهر يناير من كل سنة حيث تتساقط الثلوج فيه غالباً ويصبح الجو فيه ملائماً للرياضات الشتوية والرحلات المميزة ٬ نقدم لكم أفضل أماكن التزلج في تركيا :

1- جبل كارتبه – كوجالي :

التزلج في تركيا جبل كارتبه – كوجالي يقع جبل كارتبه الثلجي شرق مدينة اسطنبول ويطل على مدينة سبانجا وبحيرتها الشهيرة، و يبلغ ارتفاعه 1650 متر كما يبعد عن إسطنبول 120 كم،  ومع دخول فصل الشتاء يصبح كارتبه من أكثر الأماكن جذبا للسياح حيث يكتسي الجبل بالثوب الأبيض على مكوناً منظراً رائع حيث يبلغ ارتفاع الثلوج نحو 3 أمتار.

لمزيد من التفاصيل عن جبل كارتبه – كوجالي اضغط هنا 

 

2-مركز صاري قامش – قارص للتزلج :

التزلج في تركيا صاري قامش – قارص أبرد نقطة في تركيا تقع أقصى شرق تركيا فهي تحوي على أهم مركز للتزلج مُسمّى باسم المدينة “صاري قامش” Sarıkamış ويبعد عنها 55 كيلومترًا وعن مطار قارص 45 كيلومترًا، ويرتفع ألفين و 800 متر عن سطح البحر.

لمزيد من التفاصيل عن التزلج في تركيا صاري قامش اضغط هنا 

 

3-التزلج في تركيا جبل أولوداغ بورصة :

يعد جبل اولوداغ من أشهر معالم مدينة بورصة حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج، ويصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء إلى أربعة أمتار .

لمزيد من التفاصيل عن التزلج في تركيا جبل أولوداغ بورصة  اضغط هنا 

 

4-مركز تزلج إلجاز – كاستومونو :

مركز تزلج في تركيا إلجاز – كاستومونو Ilgaz -Kastamonu هو مركز من أجمل مراكز التزلج في منطقة البحر الأسود، حيث يقع بين ولايتي كاستومونو وتشانكيري.

يبعد من اسطنبول ساعتين بالطائرة وبالباص خمس ساعات ٬ أما من أنقرة يبعد ساعتين بالباص ٬ ويبعد عن مطار كاستومونو Kastamonu عشرين دقيقة

لمزيد من التفاصيل عن مركز تزلج إلجاز – كاستومونو اضغط هنا 

 

5- مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم :

مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم مركز بلاندوكن للتزلج هو منتجع للتزلج على الجليد على جبل بلاندوكن في مقاطعة أرزروم، شرق تركيا.

على الطريق من أرزروم، إلى القمة، يقع منتجع بلاندوكن للتزلج في قرية باش كوي الجبلية على ارتفاع 2100 متر تبلغ المسافة بين محطة الرفع و أرزروم، 4 كم.

لمزيد من التفاصيل عن مركز تزلج بلاندوكن – أرزروم اضغط هنا 

 

6- مركز تزلج في أنقرة إلماداغ Elmadağ :

مركز تزلج في أنقرة إلماداغ Elmadağ يقع المركز في قرية Yakup Abdal في منطقة Elmadağ ، على بعد 26 كيلومترًا من أنقرة حي المداغ ، حيث توجد مرافق التزلج والشاليه ، هو مركز للتزلج وتسلق الجبال يقصده السياح المحليين والأجانب خاصة في فصل الشتاء.

لمزيد من التفاصيل مركز تزلج إلماداغ Elmadağ اضغط هنا

 

7- منتجع تزلج بوزداغ كاياك ازمير :

منتجع تزلج في تركيا بوزداغ كاياك ازمير يعد جبل التزلج بوزداغ كاياك من أهم وجهات السياح المتجهين لمدينة ازمير للتزلج ، حيث يقع في مركز قرية بوزداغ شرق مدينة ازمير ، كما ويعتبر جبل التزلج بوزداغ من اجمل المناطق مثالياُ للأنشطة الرياضية في الهواء الطلق ، بحيث يوفر الجبل الذي يقع على ارتفاع 2156 متر طرقاً مختلفة للتسلق والتزلج معاُ.

لمزيد من التفاصيل عن منتجع تزلج بوزداغ كاياك ازمير اضغط هنا

 

8-منتجع اسبرطة دافراز :

منتجع تزلج اسبرطة دافراز يحظى المنتجع بإقبال كبير من هواة السياحة الشتوية والطبيعة

حيث يقع جبل “دافراز” على ارتفاع 2635 متر فوق سطح البحر ، ويبعد عن مركز مدينة إسبرطة 26 كم، وعن مطار “سليمان ديميرال” 50 كم

لمزيد من التفاصيل عن منتجع تزلج اسبرطة دافراز  اضغط هنا

 

 

للمزيد من الأماكن السياحية في تركيا اضغط هنا

Exit mobile version